دائرة التشريع النيابية تستضيف وفد مؤسسة الحرية الدينية في واشطن

استضافت دائرة التشريع النيابية وفدا من مؤسسة الحرية الدينية في واشنطن ضم السادة جيريمي باركر مدير مؤسسة الحرية الدينية في الشرق الأوسط والسيد ديفيد ترمبل نائب الرئيس للسياسات العامة ومدير مركز تعليم الحرية الدينية في مؤسسة الحرية الدينية – واشطن، والسيد فلاح الآلوسي مدير منظمة سلام الرافدين في العراق يوم الثلاثاء الموافق 15/2/2022.

واستهل اللقاء بكلمة مدير عام دائرة التشريع النيابية السيد محمد قاسم المياحي تضمنت شكر وتقدير الوفد، وثمن حرصهم على التعاون والتواصل مع الدائرة من أجل دعم العملية التشريعية في البلد.

وناقش الطرفان أهمية فتح الحوار حول أهمية تشريع قانون يعنى بحماية الحرية الدينية في العراق بما ينسجم مع الدستور والقوانين النافذة، وجرى حوار معمق حول جدوى تشريع هذا القانون في تعزيز سمعة العراق الإقليمية والدولية، خصوصاً وأن العراق صادق على العديد من الاتفاقات التي تعنى بحقوق الإنسان والحريات الدينية.

من جانبه، شكر وفد مؤسسة الحرية الدينية السيد المدير العام ودائرة التشريع لحسن الاستقبال والنقاش بين الطرفين حول إمكانية تعزيز حماية الحريات الدينية في العراق، وتقديم الخبرة والمشورة من أجل دعم التعايش السلمي وتعزيز عمل مجلس النواب في الجوانب التشريعية.

وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون بين الطرفين، ضمن سياسة دائرة التشريع النيابية في الانفتاح على المنظمات الدولية والمحلية من أجل ضمان جودة التشريعات وتبادل الخبرات مع المؤسسات كافة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
16/2/2022