مدير عام معهد التطوير النيابي يستقبل مدير مؤسسة الحرية الدينية لبحث اليات تشريع قانون الحريات الدينية وتعزيز قيم التسامح والتعايش المجتمعي

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الثلاثاء 15/2/2022 ، السيد جيرمي باركر مدير مؤسسة الحرية الدينية.
واكد السيد مدير عام المعهد خلال اللقاء الذي عقد في مقر المعهد، الحرص على التعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية في مجالات التدريب وتطوير القدرات ، مشيرا الى دعم كافة الجهود الرامية لتعزيز قيم حرية الدين والمعتقد واليات تشربع القانون الخاص بالحريات الدينية الذي يتم بحثه من قبل الجهات المختصة والمهتمة بهذا المجال وتمريره وفق السياقات والاليات المعتمدة من قبل مجلس النواب.
واوضح السيد فياض الى ان المعهد مهتم بتهيئة البيئة المناسبة للتشريع وتبديد المخاوف التي تحيط بالعديد من مشروعات القوانين عبر تنظيم الورش والجلسات والمنتديات الحوارية .
ولفت السيد فياض الى ان العراق وعلى امتداد تاريخه كان ومايزال عنوانا للتسامح الديني والمذهبي رغم كل الظروف التي مر ويمر بها فضلا عن ترسيخ مفاهيم التعايش امر يسير بالنسبة للمجتمع العراقي، موضحا بان تحقق الاستقرار السياسي ينعكس ايجابا على الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.
ولفت السيد فياض الى اهمية الاستفادة من الخبرات الدولية لتدريب النواب وتعزيز مهاراتهم في مجالات التشريع والرقابة والتمثيل من اجل دعم عملهم في اللجان النيابية المتخصصة.
من جهته عبر الوفد الزائر عن الاستعداد للعمل على تدريب النواب الجدد وتطويرهم لاسيما في مجال تشريع القوانين ومنها قانون الحريات الدينية الذي يتم مناقشة مواده المقترحة بناءا على طلبات من مختلف ممثلي المكونات العراقية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
15/2/2022