خلال لقائه رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي.. الزاملي : مرحلة الإصلاح ” بدأت ” ولن تنتهي إلا بإزاحة الفاسدين من مفاصل الدولة

الزاملي : الابتعاد عن التأثيرات الخارجية والحزبية والشخصية هو جوهر عمل الاجهزة الرقابية

 

استقبل السيد حاكم الزاملي النائب الأول لرئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الثلاثاء 8- شباط 2022 , رئيس ديوان الرقابة المالية الإتحادي السيد رافل ياسين خضير .

وقال الزاملي خلال اللقاء , ان هيأة رئاسة مجلس النواب وكذلك اللجان النيابية المزمع تشكيلها بعد فترة ، ستراقب وبدقة كل التقارير الصادرة عن ديوان الرقابة , مطالباً بضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق بين مجلس النواب والجهات الرقابية للتدقيق في عمل مؤسسات الدولة والكشف عن مواطن الفساد و الخلل فيها ، فيما دعا إلى استمرار وفاعلية ديوان الرقابة في كشف ملفات الفساد الإداري والمالي ، والحفاظ على المال العام , واعداً بإجراء زيارة لمقر الديوان.

واكد عضو هيأة الرئاسة على دور الديوان في الجانب الرقابي بشكل يعكس عراقة هذه المؤسسة ورصانة تقاريرها وكفاءة موظفيها ، لافتاً إلى ان عمل ديوان الرقابة المالية يجب ان يعتمد على الإستقلالية التامة، بعيداً عن التأثيرات الخارجية والشخصية والحزبية ، مشدداً على ان مرحلة الإصلاح ” بدأت ” ولن تنتهي إلا بإزاحة الفاسدين من مفاصل الدولة ، مبدياً كافة التسهيلات اللازمة لعمل ديوان الرقابة المالية بما يُمكنها القيام بعملها بكل حيادية ومهنية وشجاعة.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٢/٢/٨