النائب احمد طه الربيعي يطالب بالتحقيق في اختفاء (٣٠) مليار دينار من الاستقطاعات التقاعدية تربية البصرة

كشف النائب، احمد طه الربيعي، يوم الجمعة ٤/٢/٢٠٢٢ عن حصول تصرفات مالية مشبوهة لمبلغ يفوق (٣٠) مليار دينار تم استقطاعها من رواتب موظفي مديرية تربية محافظة البصرة، كتوقيفات تقاعدية لكنها لم تصل الى صندوق التقاعد منذ سنوات داعياً الى فتح تحقيق اصولي وإحالة المتسببين الى القضاء.

وقالَ الربيعي في بيانِ صحفي” اطلعنا على معاناة شريحة المتقاعدين في مديرية تربية البصرة والتأخير الحاصل في انجاز معاملاتهم واستلام مستحقاتهم التقاعدية منذ اكثر من خمسة اشهر”.

وتابع “تبين لنا من خلال ما وردتنا من معلومات عن فقدان مبلغ يقارب حوالي (٣٠) مليار دينار من التوقفات التقاعدية لمديرية تربية البصرة مما اخر صرف رواتبهم التقاعدية منذ اشهر عديدة وتسبب بزيادة معاناة هذه الشريحة”.

وأكد طه ان” هذه القضية تؤشر حالة فساد او سوء ادارة في صرف هذه المبالغ كلها او بعضها في ابواب معينة غير الأبواب المخصصة لها دون غطاء وسند قانوني”.

ودعا الربيعي ، الحكومة المحلية في البصرة للتدخل المباشر والسريع لحل مشاكل المتقاعدين ، مطالبا الجهات المختصة في ديوان المحافظة والرقابة المالية و هيئة النزاهة الاتحادية و الادعاء العام بسحب يد المسؤولين في مديرية تربية البصرة ومنعهم من السفر لإجراء التحقيق الاصولي بالموضوع وإحالة المتسببين الى القضاء”.

وأشار الى ضرورة تقديم مديرية تربية البصرة ومديرية التقاعد توضيحاً عن ملابسات الموضوع وبالسرعة القصوى والعمل على انصاف شريحة التربويين المتقاعدين اكراماً للجهود التي قدموها لخدمة الأجيال.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٤/٢/٢٠٢٢