مدير عام معهد التطوير النيابي يجتمع مع مدير معهد القانون الدولي وحقوق الانسان لمناقشة تنفيذ البرامج التدريبية

عقد السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الاربعاء 26/1/2022، اجتماعا مع السيد وليم سبنسر مدير معهد القانون الدولي وحقوق الانسان لمناقشة اليات الشراكة في تنفيذ البرامج التدريبية.
وتناول الاجتماع الذي عقد في مقر المعهد سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين لتتفيذ مشاريع وبرامج تدريبية وتطويرية لتنمية قدرات النواب وااموظفين.
واكد السيد سعد فياض على ان المعهد تمكن بنجاح من اجتياز اختبار وتحدي كبيرين يتعلق بتنفيذ الدورة التعريفية للنواب الجدد من خلال الاعتماد على الامكانيات الذاتية في ظل عدم قدرة المنظمات الدولية على تقديم الدعم لخطط المعهد.
واستعرض السيد فياض الظروف المحيطة بتنظيم الدورة التعريفية والاجراءات المتعلقة بها وما تضمنه من محاور ومعلومات مهمة تخدم العمل التشريعي.
واشار السيد المدير العام الى امتلاك المعهد لستراتيجية عمل على مدى اربعة سنوات تتضمن مشاريع وخطط تدريبية متنوعة التخصصات لتطوير عمل النواب في مجالات التشريع والرقابة والتمثيل، موضحا الاستعداد التام للتعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية في دعم تنفيذ الحقيبة التدريبية والخطة الستراتيجية للمعهد.
من جهته قدم السيد وليم سبنسر مدير معهد القانون الدولي وحقوق الانسان التهاني بنجاح الانتخابات التشريعية ومباشرة اعضاء الدورة النيابية الجديدة لمهامهم.
وابدى السيد سبنسر استعداده للتعاون والعمل المشترك ومناقشة اولويات العمل ضمن الخطة الستراايجية، مشيدا بنجاح المعهد في تتفيذ الدورة التعريفية في ظل محدودية الموارد.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
26/1/2022