معهد التطوير النيابي يفتتح الدورة التعريفية للدفعة الثالثة من النواب الجدد

برعاية معالي الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب ، افتتح معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الثلاثاء 18/1/2022، الدورة التعريفية الخاصة بالنواب الجدد ضمن الدفعة الثالثة وتستمر ليومين.
وعبر السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مستهل الدورة التعريفية التي عقدت في قاعة الشبيبي، عن ترحيبه بالسيدات والسادة النواب الجدد المشاركين في الدورة مشددا على ضرورة تطوير ورفع قدرات ومهارات المشاركين للوصول الى افضل المعايير في العمل النيابي.
واشار السيد مدير عام معهد التطوير النيابي الى اعداد حقيبة تعريفية لتنمية المعارف والمهارات وصولا الى مستوى عال من المخرجات في العمل النيابي كما ونوعا مبينا ان المنهجية المعتمدة في هذه الدورة تعتمد على تلبية احتياجات اعضاء مجلس النواب من المعلومات وربط المواد التدريبية بواقع واحتياجات الاعضاء من المعلومات العامة عن التنظيم الدستوري والقانوني لعمل مجلس النواب والية عملها ودور المجلس في اعداد قانون الموازنة وتواصل النواب مع جمهورهم والمجتمع المدني ودور الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للنائب.
وابدى السيد فياض استعداد المعهد لعقد المنتديات والجلسات الحوارية والندوات والمؤتمرات وتنفيذ اي نشاط يطلبه الاعضاء لزيادة الثقة بين المواطنين ومجلس النواب.
وتضمنت الدورة محاور منها محور التنظيم الدستوري والقانوني لعمل مجلس النواب الذي قدمه المحاضر السيد محمد قاسم مدير عام دائرة التشريع النيابية بخصوص اختصاصات مجلس النواب في ظل دستور عام ٢٠٠٥ و قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم ١٣لسنة ٢٠١٨ والنظام الداخلي لمجلس النواب.
اما محور سير الاليات التشريعية والرقابية في مجلس النواب فقدمه المدرب علي عمر مدير قسم التدريب في المعهد.
وفي المحور الثالث تحدث المحاضر السيد عامر بوتاني عن اهمية دور التواصل الجماهيري ضمن المهام التمثيلية للنائب والية التواصل الجماهيري وادواته وكيفية التواصل والدروس المستفادة من الدورات النيابية .
اما المدرب د. علي بخت فتطرق في محوره الى دور النائب في تعزيز حقوق الانسان.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
18/1/2022