بحضور السيد حاكم الزاملي النائب الاول لرئيس مجلس النواب … معهد التطوير النيابي يختتم الدورة التعريفية الخاصة بالنواب الجدد ضمن الدفعة الاولى بمشاركة 60 نائبا

بحضور السيد حاكم الزاملي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اختتم معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاربعاء 12/1/2022 ، الدورة التعريفية الخاصة بالنواب الجدد ضمن الدفعة الاولى بمشاركة 60 نائبا واستمرت ليومين.
وقدم السيد حاكم الزاملي النائب الاول لرئيس مجلس النواب خلال حضوره اختتام اعمال الدورة التي عقدت في قاعة الشبيبي، شكره للقائمبن على اقامة الدورة التعريفية ومشاركة السيدات والسادة النواب المتميزة فيها.
واشار السيد النائب الاول الى اهمية التطوير والتدريب للنهوض بقابليات وقدرات السيدات والسادة النواب، منوها الى اهمية الاستفادة من الدورات التخصصية للحاجة الماسة اليها في تطوير العمل النيابي.
وبين السيد الزاملي الى ان مجلس النواب في الدورة الحالية عازم على ان يكون مختلفا عن الدورات السابقة كونه اكثر تمثيلا لشرائح الشعب مما يحتاج الى ان تكون الموسسة التشريعية متميزة في عملها لتاخذ حيزا مهما لاداء دورها في الدفاع عن حقوق ألشعب ، موضحا بان التجربة والعمل والممارسة تمثل ركائز في تعزيز الخبرات والمهارات.
ومنح السيد حاكم الزاملي النائب الاول لرئيس مجلس النواب شهادات تقديرية للمشاركين في الدورة التعريفية تثمينا لالتزامهم بالحضور والتفاعل بشكل كبير مع محاورها.
وشهدت الدورة في يومها الاخير ، تقديم ثلاثة محاور لتعزيز مهارات السيدات والسادة وزيادة خبراتهم في مجال التشريع والتمثيل والرقابة.
وقدم المحاضر السيد عباس الشريفي عرضا خلال المحور الخاص بالاطار المرجعي للنائب في التواصل مع المجتمع المدني عن مفاهيم تخص المجتمع المدني والاطار الدستوري والقانوني والدولي للمجتمع المدني فضلا عن علاقة مجلس النواب بالمجتمع المدني من خلال المنافع والتحديات.
وقدم المحاضر السيد شكري التميمي مدير عام الدائرة المالية في مجلس النواب محاضرة عن دور المجلس في قانون الموازنة العامة الاتحادية.
وتطرق السيد التميمي الى مفهوم الموازنة المالية والية تشريعها اضافة الى مفاهيم في الادارة المالية.
اما المحاضر الدكتور صالح الصحن فقد تناول في محوره كيفية تعامل النائب مع وسائل الاعلام بما يعزز الصورة الذهنية الايجابية لدى الجمهور اضافة الى اثر وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لعمل النائب.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
12/1/2022