القانونية النيابية تناقش اجراءات وزارة العدل بشأن حماية املاك المسيحيين

استضافت اللجنة القانونية النيابية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الخميس السيد وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية والوفد الموافق له، لمناقشة اجراءات اللجنة الوزارية المكلفة بملف حماية املاك المواطنين المسيحين.
وفي مستهل الاجتماع اكد رئيس اللجنة القانونية حرص اللجنة على اداء دورها الرقابي منها متابعة موضوع التجاوز على املاك المواطنيين خصوصا المواطنيين المسيحيين، مشيرا الى وصول العديد من المناشدات الى اللجنة بهذا الخصوص.
من جانبه استعرض وكيل وزارة العدل الاجراءات التي اتخذتها اللجنة المشكلة داخل وزارة العدل من خلال الاطلاع على الاجراءات السابقة وتقديم توصياتها التي تتضمن التأكيد على حضور البائع او وكيله حتى الدرجة الرابعة او محامي يحمل هوية النقابة نافذه، فضلا عن التنسيق مع اوقاف الديانة المسيحية، وتوجيه دوائر التسجيل العقاري بالكشف على العقار المراد بيعه والتأكد من عائديته.
من جانبها شددت اللجنة القانونية على ضرورة تقديم تقرير من اللجنة المشكلة في وزارة العدل بهذا الشأن الى اللجنة القانونية النيابية كل ثلاثة اشهر مرفقة بالاحصاءات للاطلاع عليها واتخاذ اللازم بشأنها.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٩/٥/٢٠٢٤