معهد التطوير النيابي ينهي محاضرات الدورة التعريفية للدفعة الثالثة من النواب الجدد

برعاية معالي الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب ، انهى معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاربعاء 19/1/2022، الدورة التعريفية الخاصة بالنواب الجدد ضمن الدفعة الثالثة واستمرت ليومين.
واثنى السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في ختام فعاليات الدورة التعريفية التي عقدت في قاعة الشبيبي، على التفاعل الكببر من قبل السيدات والسادة النواب الجدد المشاركين في الدورة مع المحاضرين من اجل تطوير ورفع القدرات والمهارات في المجال التشريعي.
وتخلل الدورة تقديم السيد شكري التميمي مدير عام الدائرة المالية في مجلس النواب لمحاضرة عن دور المجلس في قانون الموازنة العامة الاتحادية.
وتطرق المحاضر التميمي الى مفهوم الموازنة المالية والية تشريعها اضافة الى مفاهيم في الادارة المالية.
اما المحاضر الدكتور صالح الصحن فقد تناول في محوره كيفية تعامل النائب مع وسائل الاعلام بما يعزز الصورة الذهنية الايجابية لدى الجمهور اضافة الى اثر وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لعمل النائب.
من جهته استعرض المحاضر السيد عباس الشريفي الاطار المرجعي للنائب في التواصل مع المجتمع المدني .
وقدم السيد الشريفي شرحا عن الاطار الدستوري والقانوني للمجتمع المدني الى جانب الخدمات التي تقدمها منظمات المجتمع المدني لمجلس النواب .
بعدها قدم السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي شهادات تقديرية للمشاركين في الدورة التعريفية تثمينا لالتزامهم بالحضور والتفاعل بشكل كبير مع محاورها.
كما منح السيد المدير العام المحاضرين شهادات شكر وتقدير لاسهامهم في اعمال الدورة التعريفية وتقديم المحاضرات التعريفية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
19/1/2022